recent
أخبار ساخنة

أفضل 6 طرق للحفاظ على جهاز كمبيوتر الألعاب الخاص بك باردًا


 أفضل 6 طرق للحفاظ على جهاز كمبيوتر الألعاب الخاص بك باردًا



يواجه اللاعبون غالباً مشكلة فرط الإحماء عندما يتعلق الأمر بكمبيوتر الألعاب الخاص بهم. وهناك العديد من الأسباب المحتملة لذلك مثل زيادة السرعة، والافتقار إلى التبريد السليم، وانخفاض جودة مروحة علبة الحاسب.

لا تقلقفي هذه المقالة، سأقوم بإدراج بعض النقاط والملحقات المهمة التي يمكنك استخدامها لتبريد جهاز الكمبيوتر الخاص بالألعاب أثناء جلسات الألعاب الطويلة.

1)  قم بتنظيف الكمبيوتر: هل تعرف ما الذي يبقي الكمبيوتر بارداً؟  وهذه هي المروحة التي تعمل داخلها على تحسين إعدادات السرعة المختلفة وفقًا لدرجة الحرارة داخل وحدة المعالجة المركزية (CPU).  في بعض الأحيان، تتراكم كمية كبيرة من الغبار داخل المروحة أو بالقرب منها، مما يؤدي إلى سرعة بطيئة أو حتى تلفيُنصح بتنظيف الكمبيوتر مرة واحدة كل شهر للتأكد من عمل مروحة وحدة المعالجة المركزية بشكل صحيح.

2)  قم بترقية مروحة علبة وحدة المعالجة المركزية: إن المعالج الموجود داخل كمبيوتر الألعاب هو الأكثر حساسية وتكلفةهو يتلقّى الإحتمال أن يحصل إحماء مفرط [إفري تيم] أنت تلعب مورداً - لعب ثقيلة مثل [كس] يذهب. غالبًا ما يُنصح اللاعبون باستخدام مراوح حقيبة عالية الجودة عند ممارسة الألعاب المتطورة.

عندما تلعب الألعاب المتطورة في الكمبيوتر الشخصي للألعاب، لا توفر لك مروحة العلبة المثبتة في المصنع التبريد المناسب مقارنة بمراوح الحالة المحسنة التي تبيعها علامات تجارية مثل Noctua، إلخ. وبالتالي، فإنك تحتاج بالتأكيد  إلى مراوح حالة عالية الجودة  للحفاظ على وحدة المعالجة المركزية باردة أثناء ممارسة الألعاب.

3)  إيقاف زيادة السرعة: عندما تدفع مكونات الكمبيوتر بشكل أقوى وأسرع من الحدود التي كانت تنوي تنفيذهاوفي هذه الحالة  ، يحدث تجاوز حدود الأداء والسرعة المحددة افتراضيًا في المصنع (Overclocking) وإذا تم ذلك لفترات أطول، فإنه يؤدي إلى خفض أداء وحدة المعالجة المركزية (CPU).  لذا، إذا كنت تريد الاستمتاع بساعات طويلة من الألعاب، فعليك تجنب زيادة سرعة وحدة المعالجة المركزية (CPU).

4)  استبدال وحدة التزويد بالطاقة: هناك مروحة كبيرة داخل وحدة التزويد بالطاقة في الكمبيوترحيث يمكنك الشعور بالحرارة عندما تضع يدك خلف الكمبيوتر.

إذا لم يكن الكمبيوتر الشخصي الذي يشغّل الألعاب مثبتًا عليه مروحة علبة، فهذا هو المكان الوحيد الذي يمكن أن تخرج فيه الحرارة من الكمبيوترهناك فرص قوية للسخونة الزائدة إذا كانت مروحة وحدة التزويد بالطاقة لا تعمل بشكل صحيحأقترح استبدال مروحة وحدة التزويد بالطاقة في مثل هذه الحالة.

5)  تركيب وحدة المعالجة المركزية نظام التبريد بالمياه: في أجهزة الألعاب المتطورة، يكون مقدار الحرارة الناتجة عن توليد الطاقة كبيراً لدرجة أن حتى مروحة العلبة عالية الجودة لا تكفي للحفاظ على برودة وحدة المعالجة المركزيةفي هذه الحالة، ستحتاج إلى نظام تبريد مياه أكثر كفاءة وتبريد وحدة المعالجة المركزية بشكل أفضل.

إذا كنت تفكر في "وجود ماء في الكمبيوتر"، فلا تقلق، فالماء مغلق داخل نظام النقل المغلقمضخة تعمل في دورات وتوفر التبريد لجميع أجزاء وحدة المعالجة المركزية (CPU) والحاسبالجزء الأكثر إثارة هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون محترفةً لتركيب نظام تبريد المياه.

6)  تركيب وحدة تغيير الطور: يمكنك فهم مفهوم وحدة تغيير الطور كعمل للثلاجةفهو يساعد في تبريد وحدة المعالجة المركزية (CPU) التي ترتفع درجة حرارتها عن الحد المسموح به، ولكنه يعمل بنفس التقنية التي تعمل بها الثلاجات.

وتتراوح وحدات تغيير المرحلة من السعر من 000 1 دولار إلى 000 2 دولار أمريكي. 

google-playkhamsatmostaqltradent